فوائد زيت الأرغان للبشرة

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/cea01c50bde6bbdf15d2194f46604f7029bb6bf5.jpg

 

يتكون زيت الأرغان من الحبوب التي تنمو على أشجار الأرغان الأصلية في المغرب، وغالبًا ما يتم بيعه كزيت نقي، يمكن استخدامه موضعياً (مباشرة على الجلد) أو تناوله من أجل توفير العديد من الفوائد الصحية، كما أنه يخلط بشكل شائع في عدد من مستحضرات التجميل مثل الشامبو والصابون والبلسم.

ويستخدم زيت الأرغان بشكل تقليدي موضعيًا وشفويًا لتحسين صحة الجلد والشعر والأظافر، وايضًا يحتوي على عدد من الخصائص المفيدة والفيتامينات التي تشكل مزيجًا قويًا لتعزيز صحة الجلد.

 

فوائد زيت الارغان للبشرة:

1. يحمي من أضرار أشعة الشمس:

المضاد للأكسدة في زيت الأرغان يساعد في حماية الجلد من أضرار الجذور الحرة التي تسببها الشمس، وهذا يمنع الحروق وفرط التصبغ على المدى الطويل، قد يساعد هذا في منع تطور سرطان الجلد.

يمكنك تناول مكملات زيت الأرغان عن طريق الفم أو وضع الزيت موضعيًا على بشرتك للحصول على هذه الفوائد.

 

  1. يرطب البشرة:

ربما يكون زيت الأرغان هو الأكثر استخدامًا كمرطب، هذا هو سبب وجوده غالبًا في المستحضرات والصابون، يمكن استخدامه موضعيًا أو عن طريق الفم مع المكملات الغذائية اليومية للحصول على تأثير مرطب، هذا يرجع إلى حد كبير إلى وفرة فيتامين هـ وهو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون والتي يمكن أن تساعد في تحسين احتباس الماء في الجلد.

 

  1. يعالج عدد من الأمراض الجلدية:

يحتوي زيت الأرغان على عدد كبير من الخصائص العلاجية، بما في ذلك الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، كلاهما يساعد في تقليل الأعراض لعدد من الأمراض الجلدية الالتهابية المختلفة مثل الصدفية والوردية .

للحصول على أفضل النتائج ضعي زيت الأرغان النقي مباشرة على بقع الجلد المصابة بالصدفية، يمكن علاج الوردية بشكل أفضل عن طريق تناول المكملات الغذائية عن طريق الفم.

 

  1. يعالج حب الشباب:

غالبًا ما ينتج حب الشباب الهرموني عن الدهون الزائدة التي تسببها الهرمونات، زيت الأرغان له تأثيرات مضادة للدهون والتي يمكن أن تنظم بشكل فعال كميات الدهون على الجلد، يمكن أن يساعد ذلك في علاج عدة أنواع مختلفة من حب الشباب وتعزيز بشرة أكثر نعومة وهدوءًا.

ضع زيت الأرغان أو كريمات الوجه التي تحتوي على زيت الأرغان مباشرة على بشرتك مرتين في اليوم على الأقل، يجب أن تبدأ في رؤية النتائج بعد أربعة أسابيع.

 

  1. يشفي التهابات الجلد:

أحد الاستخدامات التقليدية لزيت الأرغان هو علاج التهابات الجلد، لانه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومبيدات الفطريات، وهذا يمنحه القدرة على المساعدة في علاج ومنع الالتهابات الجلدية البكتيرية والفطرية.

ضع زيت الأرغان على المنطقة المصابة موضعيًا مرتين على الأقل يوميًا.

 

  1. يحسن التئام الجروح:

من الواضح أن مضادات الأكسدة قوة قوية، يمكن استخدام مزيج قوي من مضادات الأكسدة وفيتامين E الموجود في زيت الأرغان تساعد على التئام الجروح بشكل أسرع، يمكنك تناول مكملات زيت الأرغان بانتظام لتجربة هذه الفائدة في جميع أنحاء جسمك.

 

  1. يلطف التهاب الجلد التأتبي:

التهاب الجلد التأتبي هو حالة جلدية شائعة مع أعراض مثل حكة الجلد الأحمر وجدت الأبحاث أن تطبيق زيت الأرغان موضعيًا على المنطقة المصابة يمكن أن يساعد في علاج الأعراض، يمكن أن يؤدي كل من فيتامين هـ والخصائص الالتهابية الطبيعية الموجودة في زيت الأرغان إلى هذا التأثير المهدئ.

 

  1. له تأثيرات مضادة للشيخوخة:

يستخدم زيت الأرغان منذ فترة طويلة كعلاج مضاد للشيخوخة، وجد الباحثون أن مزيجًا من زيت الأرغان الفموي ومستحضرات التجميل أدى إلى زيادة كبيرة في مرونة الجلد. قدم هذا علاج فعال لمكافحة الشيخوخة.

يمكنك الحصول على هذه الفوائد عن طريق وضع زيت الأرغان مباشرة على الجلد، أو تناول المكملات الغذائية عن طريق الفم بانتظام ، أو كليهما.

 

  1. يقلل من دهنية البشرة:

البعض منا لديه بشرة مزيتة بشكل طبيعي أكثر من غيره،  أولئك الذين غالبًا ما يبذلون قصارى جهدهم للتخلص من اللمعان الزيتي الذي يمكن أن يحدث بفضل قدرات زيت الأرغان على تقليل الدهون، يمكن أن يساعد في تقليل الدهون الكلية وتقليل دهنية الجلد.

وجدت إحدى الدراسات أن الاستخدام مرتين يوميًا للكريم الذي يحتوي على زيت الأرغان قلل من نشاط الزهم والزيوت بشكل كبير في غضون أربعة أسابيع فقط.

 

  1. يمنع ويقلل من علامات التمدد:

علامات التمدد شائعة بشكل خاص أثناء الحمل، ولكن يمكن لأي شخص أن يعاني منها، وجد أن زيت الأرغان يحسن مرونة الجلد ويساعد في منع وعلاج علامات التمدد في وقت مبكر.

ضعي زيت الأرغان مباشرة على المنطقة المصابة مرتين على الأقل يوميًاأ افعلي ذلك بمجرد أن تشكِ في أنكِ قد ترى أو تبدأ في رؤية علامات التمدد للحصول على أفضل النتائج.

 

الآثار الجانبية والمخاطر

  • عند استخدامه موضعيًا قد يؤدي إلى تهيج الجلد.
  • عند تناوله عن طريق الفم قد يسبب اضطرابًا في الجهاز الهضمي بما في ذلك الغثيان والغازات أو الإسهال .
  • قد يتسبب في فقدان الشهية أو الانتفاخ.
  • قد يعاني بعض الأشخاص من ردود فعل جلدية مثل الطفح الجلدي أو حب الشباب.
  • في حالات نادرة جدًا قد يعاني الأشخاص من آثار جانبية أكثر شدة لمكملات زيت الأرغان التي يتم تناولها عن طريق الفم وتشمل  الارتباك وصعوبة النوم والشعور بالضيق العام والإفراط في الإثارة والاكتئاب والانفعالات  إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض توقف عن تناول زيت الأرغان على الفور.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

مزيد من النصائح

فوائد البابونج للجسم والبشرة وأضراره‎

فوائد البابونج للجسم والبشرة وأضراره‎

فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة وطرق استخدامه‎

فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة وطرق استخدامه‎

فوائد بذور الشيا الصحية للجسم والبشرة والوزن‎

فوائد بذور الشيا الصحية للجسم والبشرة والوزن‎

فوائد الكركم للجسم والبشرة وأضراره‎

فوائد الكركم للجسم والبشرة وأضراره‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة